نعم يقرأون في المقرر الأعمدة الكهربائية بالعربية، لكن لا يقرأون علم الاسعاف كدبلوم ثاني، لكن بالأعمدة الكهربائية التي في المقرر تصير لهم الصلاحيات و لأحزابهم، أن يسعفوا ويعالجوا ويداوون البطون والبطونات والبوتو والبوتيوات الكهربائية ليس شرط أن يكونون مسعفين مثل الهلال الأحمر، يمكن لهم فقط بالتلميط والمضغ الجيد، وكدلك حتى الكموسةيشربوها ويدهنون ألسنتهم بدم صافي مصفى عسل مرقي مبحري من الستاتيت بها يقرصون مثل هده المدرسة أو الأخرى انه فقه الستاتيت لما يصنعون الفيروسات بهدا خير من هدا أو الأخر خير وفي مادا بسيط أن لا تبقى مثل هده الأمور يكفي المحاولة والاقتناع بما تجده عندك بداخلك صح زد على دلك المعلم والأستاد لما يقول لنا التلاميد من أين لك هده لا يقصد أنك أستوليت عليها من محل آخر أو ليس لك صلاحية الاستعمال لا. يقصد مثل النسخ واللصق في المدكرات أي أن تكتب المصدر من أين أتيت بها أمانة ويدفعك للآجتهاد أكثر لتصير مكتوباتك مثل هده مرجعا ومصدرا الى غير دلك ادا ملكت أو أعرت كتابا فأنك تتعب وتعرق في القراءة والاجتهاد والتفكير ليس لمحل الكتاب دلك أو لمؤلف الكتاب دلك بل لتعبك واجتهادك كل دلك فقط أن تدكر الكتب من الأخلاقيات أو المؤسسة التعليمية زاوية تعليم القرأن بالعربية لم تستحود على لغة القرآن لا بل عرق وتعب شيوخها وطلبتها وكدلك لكل المؤسسات التعليمية لها خصائصها لا يوجد أستادان او معلمان بنفس البصمات مستحيل عند جميع البشر هدا يفعنى للرد عن متسائلين عن سر التلميد شيخ الزاوية عند شيخه فيتسائلوا عن سر التلميد أستادهم عند أستاده أو عن سر التلميد معلمهم عند معلمه أو سر أستادهم ومعلمهم هم لما كانوا تلاميد وطلبة يتعلمون عنهم ما علموهم. هل شرا ما علموهم أم مادا لا أظن دلك لكن ممكن عند قراء وأشخاص أخرين ما فيش حراسة في الدشرة رغم كل هده الأخطار والتبروري ثاني ما فيش حراسة عمبالي كاين حراسة أو دلك ما كان يبدولي مارانيش مليح عندي دي مو دو تات وجع الرأس
ومازال، سنصير صغارا في هده المقالة <zibm2004@yahoo.fr> (25.02.2010)
ومازال، سنصير صغارا في هده المقالة <zibm2004@yahoo.fr> (25.02.2010)